باسيل يقصي الحريري من ملعب الجيش!؟

لا توجد تعليقات

لبنان عربي

نجح النائب جبران باسيل عبر الضغوط التي مارسها على رئيس الجمهورية ميشال عون، في فرض سطوته وبسط نفوذه في تعيينات مخابرات الجيش الأخيرة، حيث كانت له الحصة الاكبر والنفوذ الادسم، بدءاً من مدير المخابرات وصولاً الى رؤساء الافرع والمناطق.

وبسط النفوذ هذا يعني يؤدي بشكل طبيعي الى تحجيم نفوذ منافسيه السياسيين، خاصة الرئيس سعد الحريري، والذي كان من الجلي ان التعيينات في حصة السنة اخذت طابع تصفية الحساب معه.

 فعلياً نجح باسيل في اخراج الحريري من دائرة النفوذ والتأثير في المخابرات، فالتعيينات الجديدة سواء على مستوى رؤساء الأفرع او على مستوى مدراء المراكز داخل المدن الكبرى سيما السنية منها، لم تلحظ تعيين اي شخصية مقربة من المستقبل. ولم يصار الى الاكتفاء بذلك بل تم  تشكيل الضباط اصحاب المواقع السابقة المحسوبين على الحريري الى مراكز هامشية.

وعلم “لبنان عربي” من مصادر متابعة، ان هذه التعيينات سببت حرجا كبيرا للرئيس سعد الحريري، فهو كان قد وعد عددا من الضباط بمناصب معينة كونها من حصته، “حتى انه اجرى اتصالات مباركة بالمنصب الجديد لبعضهم”، ويضيف المصدر بان واحداً من المرشحين البارزين لمنصب مدير فرع المخابرات في احدى المحافظات من الذين بارك لهم الحريري، “أصيب بانتكاسة صحية عند صدور التعيينات الرسمية، فقبل ايام من صدورها علقت له يافطات التهنئة وانهالت عليه اتصالات المباركة وبدأ الاعداد لاستقبال المهنئين، الى ان حصلت الصدمة الكبرى بصدور التعيينات خالية من اسمه”. ويضيف المصدر: “اما التبريكات التي انهالت على مواقع التواصل الاجتماعي من انصار المستقبل لبعض الضباط المعينين حديثاً، فهي من باب ذر الرماد في العيون والايحاء بان هؤلاء الضباط محسوبين على الحريري او على الاقل يحظون ببركته، في حين ان العكس هو الصحيح”.

بهذا يقول باسيل للحريري: “نجحت في اخراجي من الحكومة، وتعمل اليوم على رفض توزير الاشخاص الذين طالبت بهم، تريد بذلك اخراجي من دائرة القرار والنفوذ، لكن ها انا اسيطر على الامن كما سيطرت على القضاء والادارة”… شروط اللعبة واضحة، وما عليك الا ان تعود الى معادلتي: “انا وأنت داخل الحكومة أو لا حكومة”.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s