حزب الله عن الحريري: “من قتلناه يستحق”

لا توجد تعليقات

لبنان عربي – جواد العلي

في خطوة استباقية لحكم المحكمة الدولية الذي سيصدر اليوم في جريمة اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري، تشارك الجيش الالكتروني لحزب الله وسما على تويتر حمل عنوان “من قتلناه يستحق”، وتحت هذا الهاشتاغ كتب الكثير من العبارات التي تدين حزب الله من اهل بيته، لكن من باب العزة بالنفس والمكابرة والتحدي، عبارات فيها الكثير من الفخر بما اقدمت عليه أيدي مصطفى بدر الدين “البطل المقدام”، الذي ان كان فاعلها فالمقتول يستحق وفقا لحساب “الماجوسي الجديد”، الذي تطاول على الاموات بقوله متوجها لبدر الدين: ” نعلك اشرف من فطيسهم #المحكمة_الدولية”،  واضافت مغردة تدعى “دينا”:” مثلما لكل خائن حبيب فلكل ظالم بدر الدين”.

فيما سارع كثر من المغردين من الضفة المقابلة في الرد على هذا الكلام وغيره، معتبرين ان الحزب يدين نفسه بهذا الكلام ويقول للعالم اجمع نعم نحن من قتلنا رفيق الحريري.

لا شك ان هذه الخطوة لا يمكن ان تخرج للعلن من دون علم وموافقة اللجنة الاعلامية في الحزب، بالتالي لا يمكن التنصل من هذه “الجريمة الموصوفة”، التي تأتي في توقيت حساس ودقيق من شأن أي فتيل يشعل فيه ان يودي بالبلاد الى حرب اهلية، طلب السيد نصر الله من جمهوره ان يحتفظ بغضبه ليمنعها. ما يدفع للتساؤل: هل ينفس الحزب غضبه عبر تويتر بهذا الهاشتاغ؟ وكيف يحافظ بغضبه على الحرب الاهلية اذا كان جيشه الالكتروني يتبنى علنا اغتيال الحريري عبر مصطفى بدر الدين ويصفق له؟

الواضح ان الحزب بدأ يستشعر جديا الظرف الحرج الذي يمر به، ومدى الضغوطات التي تمارس عليه محليا وخارجيا، لذا يحاول ان يهرب الى الامام ليحفظ ماء وجه مناصريه ومؤيديه، ولكن يبدو انه اختار الطريق الخطأ التي يكثر عليها الشوك والتفجيرات، وهو الهارب من تفجير مرفأ بيروت الذي رسم العديد من المحللين والمتابعين علامات استفهام حول دوره فيه.

كل يوم يثبت الحزب انه لا يمكن لاحد من اللبنانيين التعايش معه، ثقافته مختلفة، اهتماماته مغايرة، ولبنانه لا يشبه “لبنان” اللبنانيين…اليوم ستقول المحكمة كلمتها ومن يقتله الحزب يدخل التاريخ بشهادته اما من يفعل ذلك كالقط يغدو هاربا ومتنكرا ومتخفيا ومزورا، الواقع يلفظه والتاريخ يذكره بانه “القاتل”.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s