المجتمع المدني لـ”ماكرون”: انقذنا من حزب الله

لا توجد تعليقات

لبنان عربي- محليات

كان لافتا خلال الزيارة السريعة التي قام بها الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الى لبنان ، اجتماعه مع وفد كبير من جمعيات وشخصيات من المجتمع المدني، وان مدة الاجتماع ضاهت المدة التي خصصها ماكرون لرؤساء الكتل السياسية مجتمعين، وهذا يعطي اشارة لكون فرنسا مهتمة جدا بسماع رأي الناس الغاضبين الذين يهتفون في الشوارع ضد سلطة صماء بكماء.

وقد استمع الرئيس ماكرون الى ممثلي هذه القوى ومعاناتهم واطلع على هواجسهم وعدم ثقتهم بالسلطة الحالية، الامر الذي يضع مصير لبنان على المحك، وابلغوه بشكوكهم حول امكانية وصول المساعدات ايضا الى اصحابها اذا كانت ستمر عبر الحكومة او اجهزة الدولة، فأكد لهم انها ستوجه مباشرة الى الشعب اللبناني ولن تسلك القنوات الحكومية التقليدية.

وكان اللقاء قد جمع ممثلي عن مختلف مكونات المجتمع المدني من الميادين الصحية والتربوية والثقافية والاجتماعية، ومن بينها تجمع “القمصان البيض” الذي سلم الرئيس الفرنسي رسالة تعبر عن موقف التجمع وعدد كبير من اللبنانيين ان لم يكن السواد الاعظم منهم مما يجري في لبنان.  

وتجمع “القمصان البيض” يضم نخبة من الاطباء والصيادلة والممرضين العاملين في القطاع الصحي والذي استبق الاجتماع بوقفة رمزية امام قصر الصنوبر للتعبير عن غضبهم.

ونصت الرسالة على طلب المساعدة من الرئيس الفرنسي لمواجهة الكارثة الانسانية والمصاعب السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي يعاني منها لبنان منذ عدة سنوات وخاصة في الاشهر الاخيرة فـ”نحن في قاع الهاوية”. كما طلب التجمع في رسالته الى الرئيس الفرنسي “الحماية من السرطان الذي يغزو لبنان عبر القبضة الايرانية الخانقة والمتمثلة بالحزب الذي يشل الدولة. كما اشارت الرسالة الى الصداقة العميقة والتاريخية والقيم المشتركة التي تجمع فرنسا بلبنان وان لبنان اليوم ضحية الفساد ومأخوذ رهينة لدى حزب الله”.

وذكّرت الرسالة الرئيس الفرنسي بان لبنان كان يشكل مركز الشرق الاوسط الاستشفائي وطلبت منه مشاهدة الاسواق كيف امتلأت بالادوية الايرانية غير الصالحة وغير المثبتة عالميا، وهي واحدة من استراتيجيات حزب الله في تحقيق مصالحه ومصالح حلفائه على حساب حياة المواطن اللبناني. ثم تؤكد الرسالة على ان الحكومة الحالية لا تمثل اللبنانيين ولا تقوم الا بالامعان في سحقهم في قاع الهاوية لتختم الرسالة بالطلب من ماكرون مساعدة اللبنانيين في انشاء دولة ذات سيادة وغير محكومة مباشرة او غير مباشرة عبر ميليشيات مسلحة.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s