“طفيلي” أول فيلم غير ناطق بالانجليزية يفوز بالأوسكار

لا توجد تعليقات

صنع الفيلم الكوري الجنوبي ”طفيلي“ (باراسايت) تاريخا جديدا في جوائز الأوسكار بعدما أصبح أول فيلم غير ناطق بالإنجليزية يفوز بالجائزة الأبرز سينمائيا.

وحصل الفيلم الذي يتناول الهوة بين الأغنياء والفقراء في سول الحديثة أربع جوائز أوسكار شملت أفضل مخرج وأفضل سيناريو لبونج جون هو وأفضل فيلم روائي دولي.

وهذه محصلة رائعة لفيلم عرض مصحوبا بالترجمة في الولايات المتحدة ليتفوق على كبرى شركات الإنتاج والمخضرمين في هوليوود أمثال مارتن سكورسيزي وكوينتن تارانتينو، كما جاء الفوز في ختام موسم جوائز شابته الانتقادات بسبب غياب التعددية النوعية.

وفي المقابل امتلأ مسرح جوائز الأوسكار بالممثلين وصناع السينما الكوريين الذين تحدث غالبيتهم للجمهور عبر مترجم.

وقالت كواك سين آي المشاركة في إنتاج الفيلم ”أعجز عن الكلام. لم نتخيل أن هذا سيحدث. سعداء للغاية. أشعر أن هذه لحظة تاريخية“.

وعندما تسلم بونج أول أوسكار في الليلة عن أفضل سيناريو كتب خصيصا للسينما، حدق في تمثال الجائزة بدهشة.

وأشاد لاحقا بزملائه الأربعة الآخرين الذين رشحوا للجائزة قائلا ”أتمنى لو حصلت على منشار وقسمت الأوسكار إلى خمسة (أجزاء) وتقاسمتها معكم جميعا“.

وبينما كان ينظر إلى فيلم (1917) لشركة يونيفرسال بيكتشرز الذي يدور عن الحرب العالمية الأولى باعتباره مؤهلا لحصد الجوائز لم يفز سوى بثلاث جوائز من بين عشر رشح لها. وفاز بجوائز أفضل تصوير وأفضل مؤثرات بصرية وأفضل مكساج صوت.

ومنح فيلم المخرج كوينتن تارانتينو ”ذات مرة في هوليوود“ (وانس آبون آتايم إن هوليوود) براد بيت أول أوسكار في مشواره. وحصل على جائزة أفضل ممثل مساعد.Slideshow (5 Images)

وفازت لورا ديرن بجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم ”قصة زواج“ (ماريدج ستوري) وهي أول جائزة أوسكار تحصل عليها.

وخرج فيلم ”الأيرلندي“ (ذي أيرشمان) من إنتاج شركة نتفليكس الذي يتناول عالم المافيا ورشح لعشر جوائز أوسكار من حفل توزيع الجوائز خالي الوفاض.

وفاز فيلم ”مصنع أمريكي“ (أمريكان فاكتوري) الذي يعد باكورة إنتاج شركة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما وزوجته ميشيل بجائزة أفضل فيلم وثائقي.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s