البنك الدولي يحدد مسار تخطي لبنان لأزمته: بيان وزاري قوي وارادة سياسية

لا توجد تعليقات

 ربط مدير دائرة المشرق في البنك الدولي ساروج كومار جاه، تخطي لبنان للازمة المعاشة والتي لم يسبق لها مثيل، بوجود إرادة سياسية قوية وخطة عمل محددة زمنياً وهذا ما يتوقعه البنك الدولي من هذه الحكومة الجديدة”.

وقال بعد لقائه وزير المال الدكتور غازي وزني ان: “على الحكومة اللبنانية تقديم برنامج إصلاحي طموح يبدأ بمعالجة المسائل المالية وتلك المتعلقة بالقطاع المصرفي، بالاضافة الى البنى التحتية، لا سيما على صعيد قطاع الكهرباء”.

وتوقع كومار جاه أن يكون البيان الوزاري للحكومة الجديدة “قوياً يتضمن إجراءات صلبة وخطة عمل مرتبطة بمهلة زمنية محددة، إذ أن لبنان يواجه أزمة لم يسبق لها مثيل ومن الضروري ان تباشر الحكومة الجديدة بعد جلسة الثقة ببرنامج إصلاحات طموح وخطوات جدية”، مبديا استعداد البنك الدولي “لدعم  أي برنامج طموح لأن ذلك يصبّ في مصلحة الشعب اللبناني وسيساعد بشكل مباشر الذين تأثروا بالأزمة الاقتصادية والمالية…”.

وأضاف: “يجب ان يفكروا كيف يمكننا دعم الفئات الأكثر هشاشة التي تأثرت بالأزمة. فحسب تقدير البنك الدولي لقد ارتفع عدد الأشخاص الذين هم دون خط الفقر بشكل كبير. لذلك نحن جميعا في انتظار البرنامج الإصلاحي للحكومة، وبناءً عليه سيحدّد البنك الدولي كيف يمكنه دعم الشعب اللبناني على أكمل وجه”.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s